SharePoint
الشيخ عبد العزيز بن حميد يشهد الحفل السنوي لسياحية عجمان
03/02/2015 14:00 Date 03/02/2015
 

فريق عمل الآيزو خلال تسليم سموه شهادة الإعتماد

عجمان – برعاية وحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، أعلنت الدائرة أمس عن عدد من المشروعات والإنجازات الجديدة خلال حفل الحصاد السنوي للدائرة للعام 2014.

 

وشهد الحفل، الذي نظمه قسم الموارد البشرية بالدائرة في فندق عجمان سراي، فيصل أحمد النعيمي المدير العام وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة عجمان ولفيف من رجال الإعلام.

 

وقال فيصل النعيمي في كلمته "إن هذا اللقاء السنوي يأتي من باب تعزيز العلاقات بين العاملين ودعم العمل الجماعي بروح العائلة الواحدة والدفع لخلق بيئة توازن بين العمل والحياة تتسم بالثقة والتعاون بين العاملين،" مستعرضا محطات نجاح الدائرة خلال العام 2014 وخطط الدائرة للعام الجديد.

 

وأوضح أنه تم إصدار جميع التشريعات القانونية الخاصة بتفعيل تطوير وترخيص والإشراف على القطاع السياحي، وتطوير وإصدار ونشر الجزء الثاني من أنظمة التصنيف للمنشآت السياحية، والبدء بإصدار التراخيص والمعاملات للمتعاملين، وتصنيف جميع المنشآت الفندقية  والبدء بالمجموعة الثانية من المنشآت السياحية لتحسين التجربة السياحية للزوار والمقيمين، ومن ثم تفعيل الزيارات التفتيشية للمنشآت السياحية للتأكد من جودة الخدمات.

 

وأضاف مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان أنه خلال العام 2014 تم أيضا استحداث خطة ترويج محلية ودولية للقطاع السياحي، وبناء قواعد بيانات إحصائية وإصدار التقارير الإحصائية الخاصة بالقطاع السياحي، وإطلاق مشروع خارطة عجمان للاستثمار السياحي، والانتهاء من أكبر وأشمل عمل ثقافي وتاريخي على مستوى الإمارة (موسوعة عجمان - عجمان في ذاكرة أبنائها)، إضافة إلى تخريج الدفعة الأولى من المرشدين السياحيين بعد استحداث برنامج تدريبي أكاديمي بالتنسيق مع كلية الأفق الجامعية.

 

وعلى الصعيد التقني، قال فيصل النعيمي إنه تم تحويل نسبة 40 في المئة من خدمات الدائرة إلى خدمات الكترونية، وإطلاق تطبيقات الهواتف المتحركة، وأتمتة نسبة 45 في المئة من خدمات الدعم المؤسسي لموظفي الدائرة.

 

وأعلن مكتب الاستراتيجية وتطوير الأداء بالدائرة خلال الحفل حصول الدائرة ومتحف عجمان على شهادة الأيزو 2008 :  9001 بناء على اجتياز الإدارات المختلفة لمتطلبات التصنيف المعتمدة، حيث تسلم الشيخ عبد العزيز بن حميد الشهادة من فريق عمل التدقيق وإدارة الجودة بالدائرة.

 

كما أطلق رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان خلال الحفل الوثيقة الاستراتيجية المحدثة للدائرة، إيذانا باعتماد التوجه الاستراتيجي المحدث للدائرة، كما دشن 16 خدمة الكترونية جديدة عبر الموقع الالكتروني للدائرة والهواتف الذكية تشمل مختلف خدمات التصنيف والتفتيش والتراخيص وغيرها، من تخطيط وتنفيذ قسم الدعم المؤسسي بالدائرة.

 

وفي ختام الحفل، كرم الشيخ عبد العزيز بن حميد الفائزين بجائزة رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان (الثريا) بفئات "التنفيذي المتميز" و"الإشرافي المتميز" و"الإدارة المتميزة"، كما كرم أصحاب أفضل المقترحات خلال العام 2014 وعددا من الشركاء الاستراتيجيين والموردين والإعلاميين المتميزين الذين قدموا الدعم والمساندة لمختلف مشروعات الدائرة على مدار العام الماضي.

Tags: عام
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

إعلان نتائج أداء القطاع الفندقي بعجمان في 2013
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة