SharePoint
خبر توقيع اتفاقية تعاون بين سياحية عجمان واقتصادية أم القيوين
  Date 03/03/2015
 

الشيخ عبد العزيز بن حميد والشيخ سيف بن راشد عقب توقيع الاتفاقية

وقع الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الأحد اتفاق تعاون بين الدائرتين يتعلق بتسخير الجهود والإمكانات المتاحة لتنمية صناعة السياحة في الإمارتين.

 

وشهد التوقيع فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان ومنصور سلطان الخرجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين وعدد من مدراء الإدارات في الدائرتين.

 

ويحدد الاتفاق جملة من الأهداف من بينها، التعاون فى المجال الإلكترونى فيما يتعلق بإصدار وتجديد الرخص للمنشآت السياحية، وإجراء الدراسات الخاصة بالشأن السياحى، وعقد ندوات مشتركة وبناء قنوات اتصال مباشرة سعيا لتحسين وتطوير تلك الدراسات.

 

كما يهدف الاتفاق إلى تبادل المعلومات السياحية التى تشجع تطوير السياحة فى الدولة، من خلال المشاركة فى الفعاليات المحلية والدولية، وتقديم الدعم من كلا الطرفين، والذى من شأنه جذب الاستثمار الأجنبى للدولة.

 

وبموجب الاتفاق، سيتم تدريب وتأهيل عدد من موظفي دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين على أنظمة التصنيف والمعايير المعتمدة للمنشآت السياحية في إمارة عجمان.

 

 

وصرح الشيخ عبد العزيز بن حميد، عقب التوقيع، بأن دائرة التنمية السياحية بعجمان تسعى دائما لتبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات فيما يتعلق بالتنمية السياحية المستدامة، وأن الطرفين اتفقا على التعاون والتنسيق والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى كلا منهما، والمتمثلة فى الكوادر البشرية والأجهزة الفنية والتقنية والخبرات العملية، بما يعود على الإمارتين والدولة بالمزيد من الاستثمارات فى هذا القطاع المهم.

 

وأضاف أن فاعلية مثل هذا الاتفاق من شأنها تحقيق أهداف تصب جميعها في جهود التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة، وخصوصا في القطاعات ذات الصلة بالسياحة.

 

من جانبه، رحب الشيخ سيف بن راشد المعلا بتوقيع هذا الاتفاق، مشيرا إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين، يقع ضمن اختصاصاتها حاليا تقديم خدمات ترخيص المنشآت السياحية في الإمارة، وما يتعلق بذلك من إجراءات.

 

وأضاف أن دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين سعت للتواصل مع دائرة التنمية السياحية بعجمان في إطار توحيد وتطوير الإجراءات التى تتعلق بالشأن السياحى فى كلا الإمارتين، وخصوصا في ضوء توجيهات أصحاب السمو حكام الإمارات بضرورة توحيد الإجراءات والنظم والقوانين بالدولة، واللوائح الاتحادية والمحلية والأنظمة المعمول بها فى كلا الإمارتين.

 

وفي ختام توقيع الاتفاقية، تبادل الشيخ عبد العزيز بن حميد والشيخ سيف بن راشد الدروع التذكارية. وقام رئيسا الدائرتين بجولة في مقر دائرة التنمية السياحية بعجمان للتعرف على أنظمة وأجواء العمل في مختلف الوحدات التنظيمية بالدائرة.

Tags: عام
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

إعلان نتائج أداء القطاع الفندقي بعجمان في 2013
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة