SharePoint
عجمان للسياحة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2017
  Date 29/04/2017
 

​عجمان للسياحة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2017

 ١٢١ مليون درهم عائدات القطاع السياحي في الربع الأول

"سياحة عجمان" تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العربي

 

للنشر الفوري،،،

دبي، 29 ابريل 2017

  

اختتمت دائرة التنمية السياحية بعجمان مشاركتها في معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017)، الذي أسدل الستار عليه في دبي يوم 27 أبريل الجاري، حيث تضمنت مشاركتها تنظيم مجموعة من اللقاءات مع كبرى الشركات المختصة بالسياحة والسفر، إضافة إلى لقائها نخبة من المستثمرين الأجانب ورجال الأعمال، للترويج لإمارة عجمان كوجهة سياحية واستثمارية فريدة من نوعها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

 

وجاءت هذه اللقاءات والمشاركة في المعرض ضمن سلسلة الفعاليات التي نظمتها وشاركت بها دائرة التنمية السياحية في عجمان، لإبراز مقومات الإمارة السياحية، وتسليط الضوء على أهم المشاريع السياحية والاستثمارية التي تقوم بها لجذب أكبر عدد ممكن من السياح إليها خلال الفترة القادمة.

 

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان: "سعينا من خلال هذه المشاركة إلى الكشف عن آخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية الفريدة الجاري تنفيذها والإشراف عليها من قبل الدائرة من منشآت الضيافة وغيرها من الفنادق الراقية التي سيتم افتتاحها مستقبلاً، فضلاً عن الأرقام التي أظهرتها البيانات والمؤشرات خلال الربع الأول التي تشير إلى ارتفاع نسبة الزوار والسياح من مختلف بقاع العالم إلى عجمان".

 

وبيّن الجزيري أن فنادق عجمان استقبلت خلال الربع الأول من العام الجاري اكثر من 134 ألف زائراً، حيث كان من ضمنهم 28500 نزيل من داخل دولة الإمارات، و26089 نزيلاً من الدول الخليجية، و21949 نزيلاً من مختلف الدول العربية، و29205 نزلاء من قارتيّ آسيا وأفريقيا، و14118 نزيلاً من أوروبا، ووصلت عائدات القطاع السياحي في الأمارة ال ١٢١ مليون درهم إماراتي  خلال الربع الاول من العام الجاري، حيث سجلت نسية العائدات ارتفاع بلغت ١٢٪‏، مضيفا أن عدد زوار متحف عجمان وصل إلى ما يفوق 9000 زائر خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

وأشار الجزيري إلى أن دائرة التنمية السياحية نجحت في الترويج لإمارة عجمان في معرض سوق السفر العربي، حيث ضم جناحها ممثلين من قطاع الضيافة في الإمارة، الذين عملوا خلال مشاركتهم على بناء علاقات استراتيجية مع كبرى الشركات التي تعمل في مجال السياحة والسفر، إضافة إلى التواصل عن قرب مع قادة صناعة السياحة والسفر في الدول العربية والخليجية، من خلال الترويج للعوامل السياحية والعناصر الاستثمارية النوعية التي تحتضنها عجمان، والتسهيلات المقدمة للمستثمرين للبدء بمشاريعهم السياحية بالإمارة، والإجراءات المبسطة التي تقدمها لهم حكومة عجمان لتنفيذ الاستثمارات الخاصة بهم.

وشارك ضمن جناح دائرة التنمية السياحية كل من "منتجع أوبروي شاطئ الزورا" والواقع في منطقة الزورا كأول منتجع من فئة الخمس نجوم على الواجهة البحرية للمنطقة، وجهات اخرى كشركة تطوير الزورا، نادي الزورا للجولف، عجمان سراي، فيرمونت عجمان، فندق القصر عجمان،  ويندام جاردن عجمان كورنيش، وكالة عجمان الوطنية للسفر، فندق شاطئ عجمان، زاريا ويلنس ، مغامرات مسندم للسفر والسياحة.

من جانبه علّق أحمد كمال، مدير المبيعات في عجمان سراي، على نجاح المعرض بقوله: "لقد أظهر سوق السفر العربي تحسناً كبيراً عن العام الماضي، بزيادة عدد الزوار، ووفر منصة مميزة للترويج السياحي عبر شبكات التواصل الاجتماعي. وتم إقامة اثنين وعشرين اجتماعاً، وهناك شركات جديدة متخصصة في تنظيم الجولات السياحية، بالإضافة إلى تحسن السياحة الأوروبية ومضاعفة الأرقام في السوق الروسية، ما يبشر بوجود فرص ضخمة لقطاع السياحة في عجمان بصورة عامة. وإجمالاً، فقد حققت دائرة التنمية السياحية في عجمان إنجازاً عظيماً في ترويج الوجهات السياحية، ونحن سعداء بما تحقق من إنجازات".

ومن جانبا اخر، قال خالد الإدريسي، مدير إدارة المبيعات في فيرمونت عجمان: "تعتبر مشاركتنا ضمن جناح دائرة سياحة عجمان فرصة مهمة لعرض أعمالنا وخدماتنا السياحية التي نقدمها لزوار وسياح الإمارة، ونحن متواجدون في هذا المعرض الذي يعتبر من أهم المنابر السياحية للترويج لإمارة عجمان كوجهة فريدة من نوعها للسياح والقادمين إلى الإمارة، حيث نقدم مجموعة من الخدمات الراقية التي ترتقي إلى المعايير العالمية".

وأضاف بأن فندق الفيرمونت يوجد به ٢٥٢ غرفة توفر جميع مقاييس الراحة للسياح القادمين من مختلف مناطق دولة الإمارات، والدول العربية والأجنبية، لافتاً إلى أن عجمان أضحت من أهم الوجهات السياحية لما تمتلكه من مقومات سياحية متميزة، إضافة إلى أن منصتها وجناحها في معرض سوق السفر العربي لهذا العام لاقت استحسان عدد كبير من زواره، ومن المتوقع أن تثمر هذه المشاركة عن إبرام العديد من العقود والاتفاقيات.

 

وقال عماد دانة، المدير التنفيذي لشركة تطوير الزوراء: "استقبلنا خلال مشاركتنا بمعرض سوق السفر وضمن جناح دائرة التنمية السياحية بعجمان عدد كبير من الزوار والمستثمرين الذين عبروا عن هتمامهم بمشاريعنا، حيثتم تعريفهم باخر العروض السياحية والتي تتوالم مع مطالب الزوار وترفع من مستوى القطاع السياحي في المنطقة".

 

وأسهمت مشاركة دائرة التنمية السياحية بعجمان في "الملتقى 2017" في تحقيق أهداف الدائرة واستراتيجياتنا لعام 2021، التي تتواءم مع رؤية عجمان لجعلها من أهم المقاصد السياحية العالمية في المستقبل من خلال توطيد العلاقات وبناء الشراكات مع الشركات الكبرى والرائدة في المجال السياحي، التي تزيد من جاذبية إمارة عجمان وتروج لها كوجهة سياحية فريدة من نوعها.

 

وفي أعقاب المشاركة في فعاليات معرض سوق السفر العربي، تواصل دائرة التنمية السياحية في عجمان نشاطاتها في إطار السعي لتحقيق أهدافها الإستراتيجية. وتشمل قائمة الفعاليات المقبلة إقامة جولة تعريفية لأفضل 50 شركة سياحة وسفر، حيث تم الاتفاق مع شركة "ناتالي تورز" خلال معرض سوق السفر العربي لأقامة الجولة التعريفية بأخر شهر مايو من من العام الجاري.  قبل التوجه للمشاركة في جولة ترويجية ضمن دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار "زوروا الإمارات"، تُقام من 14 ولغاية 18 من شهر مايو المقبل تحت مظلة وزارة الاقتصاد.
Tags: General
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

"سياحة عجمان" تروج مقومات الإمارة السياحية في "الملتقى 2017"
دائرة التنمية السياحية بعجمان تحتفل باليوم العالمي للمتاحف
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة