SharePoint
تدشين الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية السياحية بعجمان
  Date 16/03/2014
 

ATDD launches its web site​

برلين – دشن سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى ألمانيا الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية السياحية بعجمان باللغتين العربية والإنجليزية بالتزامن مع إطلاق فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، وذلك في جناح إمارة عجمان بالمعرض، بحضور سعادة فيصل أحمد النعيمي مدير عام الدائرة ورئيس الوفد.

 

ورحب الجنيبي بالمشاركة الواسعة لإمارة عجمان في ثاني مشاركة بهذا الحدث الذي يعد واحدا من أكبر المعارض المعنية بالسياحة في العالم، مؤكدا أن العلاقات بين دولتي الإمارات وألمانيا تتميز في مجالات عدة من بينها السياحة، حيث يمثل السائح الألماني ثالث أكبر جنسية وافدة لدولة الإمارات.

 

وقال السفير الإماراتي إن لقاءاته مع عدد من كبرى الشركات المشغلة للقطاع السياحي بألمانيا في أول أيام افتتاح هذا المعرض تؤكد حرصها على زيادة معدل التدفق السياحي الألماني لأسباب كثيرة على رأسها تنوع المنتج السياحي بدولة الإمارات.

 

وتترأس دائرة التنمية السياحية بعجمان وفد إمارة عجمان للمعرض للعام الثاني على التوالي، فيما يشارك بالوفد ممثلون لفندق عجمان سراي؛ أحدث فندق خمس نجوم بالإمارة، إلى جانب غرفة تجارة وصناعة عجمان وفنادق كمبينسكي عجمان وفندق وأجنحة رمادا ورمادا بيتش وقصر عجمان ومنتجع الزوراء.

 

وقال مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان إن إطلاق الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية السياحية بعجمان يأتي كمرحلة أولى ضمن مبادرة إطلاق البوابة الإلكترونية التي تشمل نظاما للأجندة الإلكترونية للفعاليات في عجمان وخريطة مفصلة للإمارة وتعريفا بالمواقع السياحية والتراثية ومعلومات شاملة عن المنشآت الفندقية وشركات السياحة والسفر، إضافة إلى مركز إعلامي يضم المواد المقرؤة والمسموعة والمرئية.

 

وأضاف النعيمي أن البوابة الإلكترونية بعنوان www.ajmantourism.ae  ستهتم بالتواصل مع كل المعنيين عبر العديد من الآليات؛ أولها توافر الموقع بالرابط العربي: "سياحة-عجمان.امارات"، كما يتضمن الخطة الاستراتيجية للدائرة ومعلومات وافية عن مختلف الوحدات التنظيمية بها وقنوات التواصل معها ونظاما للاقتراحات والملاحظات وإمكانية التقديم على الوظائف والتطوع بالدائرة الكترونيا ومركزا لاستطلاعات الرأي والإحصاءات، إضافة إلى القوانين والتشريعات المنظمة لعمل الدائرة في الإمارة، مشيرا إلى أن الموقع الالكتروني باللغتين العربية والإنجليزية كمرحلة أولى وسيشمل لغات أخرى لاحقا.

 

وتفصيلا، بين النعيمي أن مشروع البوابة الالكترونية ينفذ خلال ثلاث مراحل أولها إطلاق الموقع الالكتروني للدائرة للترويج عن الإمارة والقطاع السياحي والتعريف بالخدمات والأجندة الالكترونية للفعاليات ونظام الاقتراحات والشكاوى، فيما يندرج تحت المرحلة الثانية تطبيقات للهواتف الذكية على مختلف المنصات، بينما تشمل المرحلة الثالثة والأخيرة الخدمات الالكترونية بقطاعات التراخيص والتصنيف والتفتيش والسجل السياحي على الهواتف الذكية، إضافة لتحصيل إيرادات القطاع السياحي والدفع الالكتروني.

 

من جهة أخرى، افتتح سفير الدولة لدى ألمانيا ركنا تراثيا دائما يعرض نماذج من مقتنيات متحف عجمان، في مقر السفارة ببرلين أعدته دائرة التنمية السياحية بعجمان.

 

وقال جمال الجناحي عضو لجنة التمثيل الخارجي بالدائرة والمسؤول عن الركن إن هذا النشاط يهدف إلى أن يكون لإمارة عجمان تواجدا داخل السفارة ببرلين في إطار الترويج لإمارة عجمان كوجهة سياحية متفردة، مضيفا أن الدائرة حرصت على أن يكون تواجدها بمنتج تراثي في إطار إبراز المقومات السياحية والثقافية وتحديدا لمتحف عجمان لما يمثله من دور فاعل يستند إلى ما يحتويه من مقتنيات ولقا أثرية غاية في الأهمية جرى عرضها بصورة حديثة ومتطورة.

 

ويضم المعرض عددا من المقتنيات النادرة تضم أسلحة قديمة تم اقتناؤها أثناء الحرب العالمية الثانية وأدوات قديمة للغوص وصيد الأسماك وغيرها من القطع واللقى التراثية الفريدة.

Tags: سياسة
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

اطلاق جائزة عجمان للسياحة 2014
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة