SharePoint
سياحية عجمان تبحث تعزيز الممارسات الخضراء في الإمارة
  Date 20/04/2015
 

 

دبي – بحثت دائرة التنمية السياحية بعجمان سبل تعزيز الممارسات الخضراء بالأبنية والمنشآت السياحية في الإمارة خلال اجتماع بمقر مجلس الإمارات للأبنية الخضراء في دبي.

 

وناقش الجانبان فرص وإمكانات الشراكة والتعاون المستمرين بشأن زيادة الوعية بأهمية الاعتناء بالبيئة وإدخال ما يسمى "العناصر الخضراء" في مكونات مختلف الأبنية والعمليات السياحية بصفة عامة، انطلاقا من دور المجلس في العمل مع الجهات الحكومية والخاصة على تقديم الخدمات الاستشارية بهذا الصدد، وبما يتواءم رؤية ورسالة إمارة عجمان.

 

كما تناول الاجتماع أهمية تبادل الأفكار بشأن المحافظة على البيئة وشؤون الاستدامة، وتعزيز كل ما يتعلق بالممارسات الخضراء من خلال تدريب موظفي دائرة التنمية السياحية بعجمان والعاملين في المنشآت الفندقية وتقديم إرشادات واضحة لهم بهذا الشأن، مع العمل على اقتراح أفكار لمبادرات تدعم تلك الممارسات كجزء من بيئة العمل اليومية.

 

واقترح مسؤولو الدائرة تركيز التعاون مع المجلس خلال الفترة المقبلة على عقد لقاءات مفتوحة مع المدراء والمسؤولين المعنيين في فنادق إمارة عجمان، وتحت إشراف دائرة التنمية السياحية بعجمان، لوضع البرامج وخطط العمل اللازمة لتعزيز الأنشطة والمشاريع الصديقة للبيئة، وإمكانية إضافتها ضمن المعايير المعتمدة لتصنيف المنشآت الفندقية.

 

وتبادل الجانبان، خلال اجتماعهما التنسيقي الأول، التعريف بالرؤى والرسائل والقيم المؤسسية والخطط الاستراتيجية لكل مؤسسة.

 

يشار إلى أن مجلس الإمارات للأبنية الخضراء هو ممثل دولة الأمارات في المجلس العالمي للأبنية الخضراء. وتتركز الأهداف العامة للمجلس على تطوير مبادرات تعزز من ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، بجانب عمليات تقييم المباني والمنشآت السياحية بالدولة. كما يطرح المجلس مؤتمرات وجوائز محلية وعالمية عدة لدعم الاقتصاد الأخضر في الدولة.

 

شارك في الاجتماع من الدائرة خلود خالد النعيمي مدير إدارة التطوير والتسويق السياحي ويامينه أوتشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية وجواهر المطروشي مدير إدارة الخدمات المساندة وعائشة حمد الشامسي رئيس قسم الموارد البشرية وأحمد آل محمود رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي وعائشة النعيمي تنفيذي التسويق السياحي، ومن المجلس مديرة العمليات لورا شريك مديرة العمليات ومسؤولة الشؤون الفنية ماريا هيلين فستلم كانيبل.

 

كما شارك في الاجتماع كل من ميرة محمد خليفة مدير إدارة السياحة في حكومة أم القيوين وميثاء علي ناصر رئيس قسم التراخيص والتصنيف في إدارة السياحية.

Tags: عام
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

إعلان نتائج أداء القطاع الفندقي بعجمان في 2013
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة