SharePoint
الشيخ عبد العزيز بن حميد يشهد إطلاق المرحلة الثانية من البوابة الإلكترونية لسياحية عجمان
05/05/2014 14:00 Date 05/05/2014
 

الشيخ عبد العزيز بن حميد يشهد إطلاق المرحلة الثانية من البوابة الإلكترونية لسياحية عجمان​

 

دبي – أطلق الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان المرحلة الثانية من مشروع البوابة الإلكترونية للدائرة والمتمثل في تطبيقات الهواتف الذكية لخدمات الدائرة، في أول أيام مشاركتها بسوق السفر العربي في دبي.

 

وشهد الإطلاق فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان وأمل عطية مدير إدارة التطوير والتسويق السياحي بالدائرة ورئيس لجنة تمثيل الدائرة بسوق السفر العربي وجمال الجناحي نائب رئيس اللجنة.

 

ويشارك بوفد إمارة عجمان ممثلون لغرفة تجارة وصناعة عجمان وفنادق عجمان سراي وكمبينسكي عجمان وقصر عجمان وفندق وأجنحة رمادا ورمادا بيتش عجمان وتوليب إن ومنتجع الزوراء ومربط عجمان وشركة الفوعة.

 

ووجه الشيخ عبد العزيز بن حميد بضرورة تكامل مراحل المشروع تحقيقا للخطة الاستراتيجية السياحية  لعجمان وبما يخدم تحقيق أهداف رؤية عجمان 2021 المرتبطة بالقطاع السياحي في الإمارة.

 

كما أكد أهمية توفير الخدمات للمتعاملين وفق أرقى المعايير الدولية وأفضل الممارسات المتبعة، تحقيقا لتطلعاتهم وتلبية لرغباتهم في الحصول على خدمات نوعية ومتميزة ضمن مشروع متكامل لتصميم وتنفيذ وتشغيل الموقع الإلكتروني والخدمات الإلكترونية للدائرة.

 

واستمع رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان إلى شرح واف عن الأنشطة والمنتجات المقدمة من جانب الجهات المشاركة في وفد الإمارة، معربا عن تقديره لجهود تعزيز اسم عجمان كمقصد سياحي متفرد داخل دولة الإمارات.

 

كما تفقد الشيخ عبد العزيز بن حميد عددا من الأجنحة الأخرى في سوق السفر العربي، ليقف على آخر التطورات بقطاع الضيافة والمنتجات الموجهة لمختلف أنماط السائحين.

 

وصرح جمال الجناحي نائب رئيس لجنة تمثيل الدائرة بسوق السفر العربي بأن مشاركة الدائرة للعام الثالث على التوالي تأتي في ضوء الإعلان عن رؤية عجمان 2021، وما يلازمها من ضرورة ترسيخ اسم عجمان كوجهة سياحية متفردة، مؤكدا أن حملات الترويج للإمارة تنفذ وفق خطط معتمدة يجري العمل على قياس نتائجها بالتعاون مع الشركاء في القطاعات السياحية.  

وأضاف أن نسبة إشغال المنشآت الفندقية بإمارة عجمان زادت بنسبة 20 في المئة خلال الربع الأول من العام 2014 مقارنة بنفس الفترة خلال العام 2013، وأن عدد المنشآت الفندقية بلغ 30 بعد افتتاح فندق عجمان سراي خلال الشهر الماضي.

 

وقال محمد البلوشي رئيس فريق مشروع الأنظمة والخدمات الإلكترونية بدائرة التنمية السياحية بعجمان إن المرحلة الثانية من مشروع البوابة الإلكترونية تتضمن تطبيقا لخدمات الدائرة على أجهزة الأندرويد وأبل لأجهزة الهاتف المحمول والتابلت.

 

وأوضح أن التطبيق يشمل كل المعلومات التي قد يحتاجها الزائر لإمارة عجمان مثل المعالم السياحية والفنادق والشقق الفندقية ووكالات السفر والسياحة الموجودة بالإمارة وخارطة عجمان والدليل السياحي وأجندة الفعاليات.

 

وأضاف البلوشي أن دائرة التنمية السياحية بعجمان ستبدأ خلال الربع الثاني من العام الجاري تشغيل عدد من الخدمات الإلكترونية لعمليات تراخيص المنشآت السياحية.

 

وأضاف أن الدائرة، وضمن خطتها التطويرية، ستوفر الخدمات على مدار الساعة للتسهيل على المتعاملين بتقديم متطلباتهم من خلال الهواتف الذكية خلال المرحلة الأخيرة من المشروع ، مشيرا لتوفير تطبيقات أكثر مرونة مستقبلا استجابة للتغيرات في متطلبات الخدمات مع تبني أحدث التطبيقات المتاحة.

Tags: عام
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

إعلان نتائج أداء القطاع الفندقي بعجمان في 2013
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة