SharePoint
نجاحاً باهراً في ختام الدورة الثالثة من فعاليات ليوا عجمان للرطب
09/10/2016 15:00 Date 30/07/2016
 

​زيادة عدد الزوار وإقبال كبير للمشاركين في مزاينة الرطب مقارنة مع العام الماضي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم عجمان، اختتمت فعاليات مهرجان ليوا عجمان للرطب في خلال دورته الثالثة حيث شهدت فعاليات المهرجان نجاحاً كبيراً بفضل جهود المشاركين والمزارعين الإماراتيين الذين قدموا أفضل وأجود أصناف من الرطب والحمضيات في المسابقة.

 

وقد شهد المهرجان الذي استمر على مدى ثلاثة أيام حضور للأكثر من 10,000 زائر من مختلف البلدان وكما تم الإعلان  في اليوم الختامي عن أسماء الفائزين من مسابقة الرطب والحمضيات وأجمل سلة فواكه ومسابقة التصوير الذي شهد إقبالاً كبيراً من قبل المشاركين.

 

وقال سعادة فيصل النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان:" إن عدد المشاركين في المهرجان قد شهد زيادة كبيرة مقارنة مع العام الماضي بما في ذلك المشاركين في المسابقة الحمضيات. لقد شاهدنا الكثير من الزوار من ألمانيا والمملكة المتحدة وشرق آسيا ومن ضمنهم العائلات والأطفال المواطنين والمقيمين الذين بادروا بالمشاركة في الأنشطة المختلفة التي عملنا على تنظيمها. وكان المشاركين في الأسوق التراثية مسرورين جداً ذلك لتحقيقهم مبيعات إيجابية"

 

وأضاف: "نحن فخورين لنجاح مهرجان ليوا عجمان للرطب 2016 الذي سلطت الضوء على إمارة عجمان كوجهة للمهرجانات الكبرى التي تلبي احتياجات السياح والمقيمين. ونُعد زوارنا أنه سيتم إضافة المزيد من الأنشطة في العام المقبل التي تلبي مطالب السياح من جميع أنحاء العالم ونحن سنواصل جهودنا لتحقيق رؤية عجمان 2021 وتعزيز مكانة عجمان كوجهة سياحية عائلية أمنة وتجارية".

 

وكما شهد المهرجان مشاركات وفيرة للمزارعين الذين أتوا من المناطق الشمالية والغربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد شاركوا بالتسجيل في مسابقة مزاينة الرطب التي شملت بتقديم أصناف للأجود أنواع الرطب مثل: خلاص وخنيزي وبرحي وشيشي وفرض وللولو، حيث حصلوا الفائزين في المسابقة على جوائز مالية بلغت قيمتها 400,000 درهم وذلك بناءاً على معايير التحكيم من ناحية طعم وشكل وحجم ووزن ولون الرطب.

 

ومن جانبه أعرب سعود الجسمي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا عجمان للرطب، قائلاُ: "أن المهرجان هذا العام تجاوز كل التوقعات حيث شهد إقبال عدد كبير من المشاركين والزوار مقارنة مع العام الماضي مع تواجد سياح من مختلف بلدان العالم. ومن عوامل نجاح المهرجان هو تنفيذ إستراتيجية جديدة بإضافة فعاليات وأنشطة تراثية متنوعة مثل مسابقة الحمضيات والتصوير الفوتوغرافي التي لقيت 164 مشاركة من قبل المصورين"

 

وأختتم سعود الجسمي كلامه قائلاً:"ما يميز هذا المهرجان عن باقي المهرجانات الأخرى هي التنوع بين مختلف الأنشطة الثقافية وورش العمل التعليمية التي قدمناها للأطفال والمزارعين المستقبليين".

 

وقد شهد في اليوم الختامي الإعلان عن أسماء الفائزين من المناطق الشمالية لفئة خلاص، حيث حصل على المركز الأول مطر علي مفتاح الشامسي والثاني سالم عبدالله القايدي والثالث علي عبد الله سالم القايدي.

والفائزين من فئة فرض، حيث حصل على المركز الأول سالم عبدالله القايدي والثاني حمدان محمد العرياني والثالث حميد سعيد محمد العرياني.

بالنسبة الفائزين من فئة اللولو، حيث حصل على المركز الاول خلفان سعيد عايش القايدي والثاني عذابة سيف علي والثالث علي عبد الله سالم القايدي.

والفائزين من المناطق الغربية لفئة الخلاص في اليوم الأخير من المسابقة، حصل على المركز الأول حميد سلطان الجابر بطال المرر والثاني محمد سيف مرشد المرر والثالث عوشة خلفان سلطان المرر.

والفائزين من فئة فرض،حيث حصل على المركز الأول سعيد سالم المنصوري وإخوانه والثاني سعيد سالم المنصوري والثالث مبارك سالم المنصوري. وكما حصل الفائزين من فئة اللولو المركز الأول سعيد سالم المنصوري والثاني موزة محمد المزروعي.

 

وتم تكريم الفائزين في مسابقة سلة الفواكه من المناطق الشمالية، حيث حصلت على المركز الأول بثينة عطية أبو حسين والثاني منال محمد سيف الزعابي والثالث عائشة عبيد علي والرابع فاطمة صالح جمعة جمعة.

 

وأيضاً تم الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي برعاية أستوديو زعبيل، حيث حصل على المركز الأول أنتوني تاريو أستريا بجائزة مالية قدرها 5,000 درهم، وذهب المركز الثاني إلى الفائزة سمية سعيد سيف الصالحي التي حصلت على مبلغ قدره 3,000  درهم وقد حصل على المركز الثالث دون فرديناند ستابين بمبلغ 2,000 درهم.

 

وقد عُقد مهرجان ليوا عجمان للرطب في دورته الثالثة من تاريخ 27 يوليو حتى 29 يوليو في مركز الإمارات للضيافة، ذلك لهدف تقديم النصائح والندوات للمزراعين والزوار حول أساليب الزراعة والري والعناية الأفضل بالنخلة ومنتجاتها كجزء لا يتجزأ من التراث الإمارتي الأصيل.

 

ونظمت دائرة التنمية السياحية بعجمان مهرجان ليوا عجمان للرطب بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وبدعم من الرعاة الرئيسين و هم: شركة الفوعة، تمور ليوا، استوديو زعبيل، جمعية عجمان للفنون الشعبية والمسرح، كرجي للعطور، قناة سبيس تون، مستشفيات ثومبي بالإضافة إلى الجهات الداعمة  والمشاركين في المهرجان مثل مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ،إدارة متاحف الشارقة، مفوضية مرشدات الشارقة، جائزة خليفة الدولية للتمور والإبتكار الزراعي، مراكز أطفال الشارقة، مراكز فتيات عجمان، مجموعة عمل الإمارات للبيئة، الاتحاد النسائي العام، منطقة عجمان التعليمية ،مركز خدمات المزارعين، جامعة الإمارات والراعي الإعلامي رؤية عجمان.

Tags: عام
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

إعلان نتائج أداء القطاع الفندقي بعجمان في 2013
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة