SharePoint
عجمان تستعد لإستقبال زوار الإمارة خلال عيد الأضحى المبارك
16/10/2016 21:00 Date 07/09/2016
 

الفنادق والشقق الفندقية تتوقع إشغالات تصل إلى 100% خلال أسبوع العيد

تستعد الفنادق والشقق الفندقية في إمارة عجمان وكافة المرافق السياحية بتنسيق مع « دائرة التنمية السياحية» لإستقبال كافة الزوار من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة للسياح القادمين من خارج الدولة لقضاء أسبوع عطلة عيد الأضحى المبارك.

 

وأفادت غالبية الفنادق والشقق الفندقية في عجمان أن نسب الإشغال بلغت 80% خلال هذا الأسبوع مع توقع بأن تصل معدلات الإشغال إلى نسبة 100% مع إشغال كامل لكافة المرافق الفندقية في الإمارة، حيث تتم الكثير من الحجوزات خلال الأيام التي تسبق العيد مباشرة، ويأتي هذا الإرتفاع في الإشغالات بعد إعلان أسبوع العيد عطلة رسمية في كافة مؤسسات الدولة، ولمدة ثلاثة أيام للقطاع الخاص.

 

هذا وقد كان أكثر من قام بالحجوزات في فنادق الإمارة والشقق الفندقية هم من عائلات المواطنين والمقيمين في الدولة  والقادمين من الخارج، هناك أيضا السياح القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي مثل المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان وقطر، إضافة للسياح القادمين من الهند وباكستان وآسيا وأفريقيا.

 

وتعليقاً على نسب الإشغالات في إمارة عجمان خلال عيد الأضحى المبارك قال سعادة فيصل النعيمي مدير عام «دائرة التنمية السياحية بعجمان» : " إن نسب الإشغالات في الفنادق والشقق الفندقية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك هذا العام أفضل من مثيلاتها خلال فترة عيد الأضحى في العام السابق 2015. حيث أن كافة الفنادق والشقق الفندقية والمرافق السياحية في إمارة عجمان على أُهبة الإستعداد لإستقبال الزوار والسياح خلال فترة العيد، كما اننا على ثقة كاملة بأن معدلات الإشغال خلال أسبوع عيد الأضحى سوف تكون كاملة وستبلغ ذروتها مع أول أيام العيد المبارك".

 

وحول نسب الإشغال خلال العيد في فنادق إمارة عجمان فإن فنادق الخمس نجوم مثل منتجع وفندق عجمان سراي، فندق فيرمونت عجمان، فندق كمبينيسكي عجمان وفندق قصر عجمان وصلت الإشغالات فيها بالفعل خلال هذا الأسبوع لنسب تتراوح ما بين 75% حتى 80%، و ما يزال هناك العديد من السياح والزوار بإنتظار تأمين حجوزاتهم خلال هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن تصل نسب الإشغال إلى 100% خلال فترة عيد الأضحى المبارك في هذه الفنادق. هناك ايضاً العديد من الشقق الفندقية مثل فندق وأجنحة إيوان عجمان، العين للشقق الفندقية في عجمان، شقق اُلأُسرة المفروشة في عجمان من المرافق الفندقية التي تعمل لأول مرة خلال هذا العام، ورغم ذلك فقد بلغت نسب الحجوزات لقضاء فترة العيد في هذه الشقق بما يتراوح ما بين 75% إلى 80%.

 

هذا وقد أشار العديد من السياح والزوار لإمارة عجمان عبر إستبيانات أقامتها بعض المؤسسات المتخصصة في مجال السياحة بأنهم يفضلون قضاء العطلات في إمارة عجمان، وذلك لعدة أسباب مختلفة، أهمها الهدوء، الطبيعة الساحرة، سهولة الوصول من عجمان إلى العديد من الإمارات الأخرى، إضافة إلى توفر العديد من أماكن الإقامة الرائعة ومناطق الجذب السياحي المختلفة مثل نادي الزوراء للجولف، متحف عجمان التاريخي، حصن عجمان، الطبيعة الساحرة في منطقتي المنامة ومصفوت إضافة إلى كورنيش عجمان والذي يعتبر مقصداً سياحياً هاماً للمقيمين والزوار سواء للسباحة في النهار او لقضاء أجمل الأوقات في المساء مع العائلة والأصدقاء.

 

وفي سياق متصل صرح تيري أبرامز مدير العلاقات العامة في فندق « كمبينيسكي عجمان » بالقول: " إن الزوار والسياح الذين يختارون عجمان لقضاء عطلاتهم يفضلونها للهروب من زحام المدن الكبرى، حيث أن عجمان تتميز بأنها مدينة هادئة تمتلك إحدى أروع الشواطئ جمالا في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتبر بالتأكيد من عوامل الجذب الرئيسية، وبالتالي فإن معظم ضيوفنا يأتون إلى فندق كمبينيسكي عجمان للإسترخاء والإستمتاع بالشاطئ الرملي الذي يتميز برماله البيضاء والممتد على مسافة 500 متر. لذلك نحن نسعى إلى تقديم تجربة إقامة ممتعة وهادئة لكل من السياح والمقيمين خلال فترة عيد الأضحى المبارك".  

هذا و تقدم الفنادق والشقق الفندقية في إمارة عجمان العديد من العروض الترويجية المميزة والخاصة خلال فترة عيد الأضحى خاصة لمن سيقومون بالحجز من خلال المواقع الإلكترونية لهذه الفنادق قبل بدء فترة العيد.

Tags: عام
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

إعلان نتائج أداء القطاع الفندقي بعجمان في 2013
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة