SharePoint
سياحة عجمان : إمارة عجمان استقبلت عدد كبيراً من الزوار والسياح خلال عيد الأضحى المبارك
16/10/2016 22:00 Date 21/09/2016
 

الفنادق والشقق الفندقية تسجل نمواً ملحوظاً في الإشغالات خلال العيد

استقبلت الفنادق والشقق الفندقية وكافة المرافق السياحية في إمارة عجمان وفقاً لتقرير « دائرة التنمية السياحية» عدد كبير من الزوار من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى لقضاء أسبوع عطلة عيد الأضحى المبارك.

 

وأفادت « دائرة التنمية السياحية» في عجمان أن غالبية الجنسيات التي أقامت في الفنادق والشقق الفندقية في عجمان كانت من مواطني دولة الإمارات، مصر، الأردن، الكويت، السعودية والبحرين. كما شهدت أيضاً الإمارة توافد سياح من الدول الآسيوية مثل: الهند، باكستان، نيبال، الصين وسنغافورة. إضافة إلى العديد من السياح القادمين من الدول الأوروبية والأفريقية.

 

وبلغت نسب الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية بإمارة عجمان خلال أسبوع عيد الأضحى المبارك 98%، وهو أقل بقليل من معدلات الإشغال خلال نفس الفترة من العام السابق والتي بلغت نسبة 100%.  رغم ذلك أفادت غالبية المنشآت الفندقية في عجمان أنه لوحظ زيادة في معدلات الحجوزات  في الفنادق خصوصاً خلال الأيام الأخيرة قبل العيد، حيث رفعت هذه الحجوزات من الإشغالات أداء القطاع السياحي في الإمارة في اللحظات الأخيرة.

 

هذا وقد شهد فندق كمبينيسكي عجمان نسبة إشغال بلغت في المتوسط 92% خلال عطلة العيد الأضحى المبارك هذا العام مقارنة مع متوسط إشغال بلغ 85% في نفس الفترة من العام الماضي. كما بلغت نسبة الإشغال في فندق قصر عجمان خلال ثلاثة أيام من العيد الأضحى ما نسبته 98%، في حين بلغت نسبة الإشغالات في كل من فيرمونت عجمان وعجمان سراي خلال نفس الفترة مانسبته أكثر من 85%.

 

 وفي سياق متصل صرح محمد البحراوي مدير المبيعات والتسويق في فندق « كمبينيسكي عجمان » بالقول: " إن الزيادة في عدد النزلاء خلال فترة العيد يرجع إلى حقيقة أن عدد كبير من المواطنين والمقيمين في الدولة يفضلون قضاء فترة عيد الأضحى المبارك في الإمارات عن السفر خارجها. كما أن إمارة عجمان أصبحت المكان الأمثل والمفضل للعديد من المواطنين والمقيمين لقضاء العطلات وذلك لموقعها الجغرافي القريب من الإمارات المختلفة والمميز، إضافة إلى الأداء القوي للقطاع السياحي في كامل الإمارة والذي يعود سببه إلى الإستجابة السريعة في تنفيذ المقترحات القيمة والتي تسهم في رفع مستوى كفاءة قطاع الضيافة والسياحة في الإمارة ".

 

وتعليقاً على نسب الإشغالات في إمارة عجمان خلال فترة عيد الأضحى المبارك قال سعادة فيصل النعيمي مدير عام «دائرة التنمية السياحية بعجمان» : " إن نسب الإشغالات في الفنادق والشقق الفندقية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك هذا العام كانت مشجعة للغاية، والأرقام التي حصلنا عليها من المنشآت الفندقية تشير إلى أن عجمان أصبحت الوجهة المفضلة للمقيمين والمواطنين بما في ذلك الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي. كما يتضح لنا أننا استقبلنا زواراً جدداً من عدة دول مختلفة من آسيا وأوروبا والذين أتوا لإكتشاف ما تمتلكه إمارة عجمان بوصفها وجهة مميزة وآمنة للأسرة وللترفيه.  إن نسب الإشغالات هذه هي نتيجة لعملنا المتواصل بالتنسيق مع شركائنا في الصناعة لتقديم تجربة عطلة مختلفة لزوارنا، لذلك نحن نتوقع إستمرار النمو في عدد السياح والزوار الذين يرغبون في زيارة عجمان خلال فترة العام الباقية ".

Tags: عام
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

إعلان نتائج أداء القطاع الفندقي بعجمان في 2013
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة