SharePoint
العمل الإنساني والتسامح في فكر ونهج الشيخ زايد
28/06/2016 11:00 Date 23/06/2016
 

يوم زايد للعمل الإنساني  بعجمان

عجمان إ.ع.م (23 يونيو 2015): برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى -حاكم إمارة عجمان، تنظم دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان المجلس الرمضاني  " يوم زايد للعمل الإنساني  بعجمان".​


المناسبة تأتي تخليداَ لذكرى الوالد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله،  لنستذكر معاً مآثر وفضائل الوالد الراحل مع المستشار سعادة الدكتور زكي نسيبة المستشار الثقافي لوزارة شؤون الرئاسة بإمارة أبوظبي والذي عمل سابقاً  مستشاراً ومترجماً  للمغفور له بإذن الله، والسيد جمعة الدرمكي رئيس وحدة المتاحف بمركز زايد للدراسات والبحوث والذي يملك ثروة قيمة جداً تتضمن سيرة حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وبحضور عدد من الشخصيات الهامة وجمع من موظفي الدوائر الحكومية في الإمارة.

 

حيث سيروي سعادة المستشار من واقع تجربته المباشرة خلال مسيرته مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، عن العمل الإنساني في فكر ونهج الشيخ زايد واهتمامه الكبير بالعمل الخيري حتى أنه أسس لنهج دولة الإمارات العربية المتحدة التي تولي اهتماما كبيرا للمساعدات الإنسانية الخارجية كانت أم الداخلية، توجّه وضع الدولة على رأس الدول المانحة في العالم قاطبة، فهي من أكثر الدول نشاطاً فيما يخص العمل الإنساني، على المستوى العربي والإسلامي والدولي؛ كما تبادر في مختلف القضايا ذات البعد الإنساني في العالم، بصرف النظر عن البعد الجغرافي أو الاختلاف الديني أو العرقي أو الثقافي، حتى صارت أول دولة مانحة للمساعدات الإنسانية قياساً بدخلها القومي الإجمالي (2014). حيث بلغ حجم المساعدات الإنمائية الرسمية التي قدمتها 4.89 مليارات دولار، تستفيد منها 71 دولة عبر العالم.

 

وفي هذا السياق صرح سعادة فيصل النعيمي مدير عام «دائرة التنمية السياحية» بعجمان قائلاً : " إن الدور الإنساني لدولة الإمارات ليس بالجديد؛ فهو توجه راسخ في سياستها الخارجية منذ عهد المغفور له بإن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، وقد استمر وتطور في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. وتتوفر في الإمارات حالياً العديد من المؤسسات التي تعمل على تدبير المساعدات المقدمة من طرف الدولة. وتتولى تقديم هذه المساعدات والقروض والمِنح أكثر من 43 جهة ومؤسسة حكومية وغير حكومية، من بينها مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

يذكر بأن المجلس الرمضاني وندوة  العمل الإنساني والتسامح في فكر ونهج الشيخ زايد ستنظم في مجلس سعادة حمد بن غليطة عضو المجلس الوطني بمنطقة مشيرف إمارة عجمان وذلك يوم 18 رمضان 1437 هـ الموافق 23 يونيو 2016 بعد صلاة التراويح.

 

Tags: عام
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

إعلان نتائج أداء القطاع الفندقي بعجمان في 2013
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة