SharePoint
الشيخ عبد العزيز بن حميد يستعرض نتائج المؤشرات الاستراتيجية لسياحية عجمان
29/09/2014 15:00 Date 29/09/2014
 

​جانب من الاجتماع

عجمان – استعرض الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان نتائج مؤشرات الأداء الاستراتيجية للدائرة خلال الربع الثاني من العام الجاري، في اجتماع بمقر الدائرة بحضور فيصل أحمد النعيمي مدير عام الدائرة ومدراء الإدارات.
 
وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد أهمية تعزيز ثقافة تقييم الأداء الاستراتيجي، مع تحديد مستهدفات استراتيجية واضحة قبل بدء عمليات التقييم، في إطار عمليات مستدامة لتحديث الخطط والخارطة الاستراتيجية للأهداف والمؤشرات التابعة لها، قبل نشرها وتعميمها على المعنيين.
 
وأشاد رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان بنتائج مختلف مشروعات الدائرة خلال الربع الثاني من العام الجاري وتنفيذها بجودة عالية ووفق أعلى المعايير المعتمدة بما يضمن ربط الهدف الاستراتيجي بالمخرجات والتكلفة المالية والمدة الزمنية للإنجاز، مؤكدا ضرورة الاستمرار في متابعة نتائج المشروعات المختلفة مع المجلس التنفيذي لإمارة عجمان.
 
ووجه الشيخ عبد العزيز بن حميد بضرورة الاستمرار في الحفاظ على مستوى عال من الحرفية في إنجاز جميع المهام والمشروعات بالدائرة مع وضع أهداف كبرى ونتائج عالية لمواصلة الارتقاء بالقطاع السياحي في الإمارة، كما شدد على الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للعملاء وضرورة الاهتمام بأي شكوى قد ترد من النزلاء والعمل على حلها بصورة سريعة وضمان عدم تكرارها.
 
من جهته، أكد مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان الاهتمام بمؤشرات الأداء الاستراتيجية بوصفها القياس الرئيسي لمدى نجاح مختلف المشروعات، موضحا أنها تخدم العمل في معيار العمليات المعتمد ضمن معايير جائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز.
 
كما أشار فيصل النعيمي إلى إجراء مراجعة دورية للأهداف والخطط التشغيلية للدائرة بشكل ربع سنوي يضمن مواءمة الخطط مع رؤية عجمان 2021، وإلى وجود آلية واضحة للتعامل مع المقترحات والشكاوى بالتعاون مع كل المنشآت الفندقية بالإمارة حققت بالفعل نتائج عالية.
 
وخلال الاجتماع، عرضت يامينه أوتشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية نتائج  القطاع السياحي متضمنة البيانات الإحصائية للقطاع خلال الربع الثاني من العام الجاري، ومستجدات تطبيق اللائحة التنفيذية الخاصة بالتراخيص، والأهداف الاستراتيجية المرتبطة بمشروعي المتسوق السري وجائزة عجمان للسياحة، والمرحلة الثانية من مشروع تصنيف المنشآت السياحية بالإمارة؛ والتي تتضمن قطاعات المنتجعات وشركات السياحة والسفر والمواصلات السياحية والمطاعم السياحية، كما تم استعراض ما تم إنجازه بشأن الدليل التشغيلي للمنشآت السياحية، ونتائج مؤشرات الأداء لمشروعي ميثاق خدمة المتعاملين والاقتراحات والشكاوى، مشيرة لأهمية التطوير المستمر للمنتجات السياحية والخدمات المعروضة لضمان استدامة النمو السياحي بالتزامن مع تحسين البنية الأساسية السياحية في الإمارة.
 
كما استعرضت جواهر المطروشي مدير إدارة الخدمات المساندة نتائج تقرير الأداء المالي للربع الثاني من العام الجاري، ونتائج مشروع الأنظمة والخدمات الإلكترونية، وسير العمل في عدد من المشروعات الأخرى المتعلقة بأنشطة الموظفين ونظام اقتراحات الموظفين والدورات التدريبية التي أتيحت لهم، إضافة إلى بدء العمل على تطوير قاعدة بيانات ذكية لسوق العمل توفر مقارنات معيارية بما فيها مراقبة الأسعار التنافسية.
 
وتناولت حمدة المطروشي رئيس وحدة التميز المؤسسي في مكتب الاستراتيجية وإدارة الأداء نتائج الأداء بمبادرات تتعلق بضمان تطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي وتطوير الخطط الاستراتيجية وقياس الأداء إضافة إلى التقييم الذاتي المؤسسي ونظام إدارة الأداء المؤسسي.
 
وفي ختام الاجتماع، تفقد الشيخ عبد العزيز بن حميد مختلف الأقسام والإدارات بالدائرة والتقى بعدد من الموظفين، كما تحدث إلى عدد من المراجعين لقسم التراخيص السياحية.
Tags: عام
طباعة الصفحة
المشاركة عبر الفيس بوك
المشاركة عبر التويتر

 

إعلان نتائج أداء القطاع الفندقي بعجمان في 2013
دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان عجمان - الامارات العربية المتحدة ص.ب 4411 (هاتف) 067116666 | (فاكس) 067116664

المنشورات

حقوق التأليف والنشر © 2014. دائرة التنمية السياحية عجمان | | سياسة الخصوصية | إخلاء المسؤولية القانونية | خريطة الموقع | المواقع المفيدة